البحث
   
مصادر قاعدة المعلومات
 
عودة للقائمة
(المصدر : المدينة)
17 شعبان 1398هـ
22 يوليه 1978م

دورات تنشيطية لمساواة القدامى
بالخريجين الجدد في المعاهد الصحية

يوالي معالي وزير الصحة الدكتور حسين الجزائري اهتمامه البالغ برفع مستوى وكفاءة الخريجين القدامى من المعاهد العلمية الصحية ومدارس التمريض بالمملكة الذين أنهوا دراساتهم وتدريباتهم بها، ثم عملوا في المرافق الصحية المختلفة، ويأتي قيام وزارة الصحة حاليا بعمل دورات تنشيطية للخريجين القدامى تأكيدا لاهتمام معالي الوزير الدكتور الجزائري في هذا الشأن.

من أجل مساواة الخريجين القدامى بإخوانهم الخريجين في الأيام الحالية.

وأكد مطلع بالوزارة بقوله: ونحن بصدد إعداد تعديلات على اللوائح الداخلية للمعاهد العلمية والصحية ومدارس التمريض بالمملكة. كما أننا بصدد عمل تحوير على المناهج التعليمية التي تدرس في المعاهد الصحية ومدارس التمريض. حيث سنقوم بعمل دراسة مقارنة للوصول إلى أحسن المناهج بأحسن مواد الدراسة وعلمت المدينة بأن الدكتور حيدر عثمان الحجار مدير عام الإدارة المساعد بوزارة الصحة سيقوم بجولة إلى دول الخليج.

والعراق والأردن وسوريا والسودان ولبنان ومصر وتونس لعرض عمل دراسة المقارنة للوصول إلى أحسن المناهج بأحسن مواد الدراسة من هذه الدول العربية، ثم اختيار أنسب المواد، وأحسنها من حيث تدريسها، وطريقة امتحانها، ثم إدخالها في مناهج المملكة الصحية والخاصة بمدارس التمريض.

هذا وقد قام الدكتور الحجار مدير عام الإدارة بعد أن شكل لجنة لهذا الشأن بعمل برنامج لكل مواضع الدراسة، وسيقدم للجهة المسؤولة في الوزارة التي بدورها تتولى تنظيمها وفي شوال القادم عن هذا العام سيتم توزيع البرنامج على الدول العربية التي ينوي الدكتور الحجار زيارتها..

 
راسلنا توثيـق مصادر القاعدة
 
قاعدة معلومات الملك خالد (الإصدار الأول) - الحقوق محفوظة لمؤسسة الملك خالد الخيرية - تطوير حرف لتقنية المعلومات